أخبار عاجلة
الرئيسية /5 الاخبار /5 الحصيلة النهائية لجوائز الدب العريقة بمهرجان برلين السينمائي الدولي  
الحصيلة النهائية لجوائز الدب العريقة بمهرجان برلين السينمائي الدولي 
الحصيلة النهائية لجوائز الدب العريقة بمهرجان برلين السينمائي الدولي 

الحصيلة النهائية لجوائز الدب العريقة بمهرجان برلين السينمائي الدولي  

الحصيلة النهائية لجوائز الدب العريقة بمهرجان

برلين السينمائي الدولي 

 

اختتمت فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي يوم السبت 29 فيفري 2020 بفوز الفيلم الايراني  “لا يوجد شيطان There is no Evil” للمخرج الإيراني الممنوع من السفر محمد رسولاف بتهمة نشر دعاية معادية للنظام الإيراني ، حيث تسلمت الجائزة ابنته وبطلة الفيلم باران رسولاف.

وقالت

”إنني مرتبكة وسعيدة جدا بهذه الجائزة ولكن في نفس الوقت فإنني حزينة لأنها لمخرج لم يستطع التواجد هنا الليلة. ولذلك فبالإنابة عن كل الفريق أقول ’هذه له‘“.

وقال جيريمي أيرونز رئيس لجنة التحكيم وهو يصف الفيلم إنه يحكي

”أربع قصص تظهر كيف يلقي نظام مستبد بشباكه على المواطنين العاديين بغرض جرهم نحو الوحشية“.

ويتناول الفيلم، الذي تم تصوير سرا في تحد لرقابة الحكومة الإيرانية، قصة أربعة أشخاص تم اختيارهم لتنفيذ عقوبة الإعدام والورطة الأخلاقية التي تعرض لها كل منهم وتداعيات ما سيظهرونه من تحد عليهم وعلى المحيطين بهم.

وتحصل الفيلم الأميركي “أبدا نادرا أحيانا دائما never rarely sometimes always” بجائزة الدب الفضي الخاصة بلجنة التحكيم، وهو الفيلم الذي يتتبع يوميات فتاة تريد أن تقوم بعملية إجهاض

جائزة الدب الفضي لأفضل ممثل ذهبت للإيطالي إليو جيرمانو عن فيلم “مختبئ Hidden away” ويناقش قصة رسام إيطالي مبدع يعاني من مرض نفسي، مما عرضه لمصاعب كثيرة طوال حياته، منها بقاؤه وحيدا في العراء فترة طويلة، ثم التحاقه بمستشفى نفسي لمعظم فترات حياته..

جائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة تحصلت عليها  الألمانية باولا بير عن فيلم “أوندينه Undine” للمخرج الألماني كريستيان بيتزولد، ويدور في إطار رومانسي يختلط فيه الواقع بالفانتازيا. ويناقش قصة امرأة ترتبط بعلاقة خاصة بالماء، ورجل يعمل غطاسا محترفا في البحيرات المحيطة بمدينة برلين.

جائزة الدب الفضي لأفضل مخرج تحصل عليها المخرج الكوري هونغ سانجسو ، من خلال فيلمه المرأة الهاربة (The woman who ran) وهو يتكون من مجموعة من المشاهد الحوارية الطويلة ذات الإيقاع الكوميدي والأجواء الواقعية، والتي تذكرنا بأسلوب المخرج وودي آلن.

جائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو تحصل عليها الأخوان الإيطاليان فابيو وداميانو دينوسينزو، أصغر مخرجي ومؤلفي المسابقة الرسمية، عن فيلمهما “قصص سيئة Bad Tales”.

جائزة الدب الفضي لأفضل صورة سينمائية الت الى  الفيلم الروسي الجريء “دو ناتاشا Dau Natasha”، وتدور أحداثه عن مختبر أبحاث في العصر السوفياتي.

جائزة الدب الفضي الخاصة من لجنة التحكيم تحصل عليها  الفيلم الفرنسي الكوميدي “امح الذاكرة Delete history” ، وتدور أحداثه عن ثلاثة أصدقاء في سن الكهولة، يتورطون في مواقف غرائبية بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لسيطرة الإنترنت على كل الخدمات الحياتية، بدءا من شراء الأثاث، وصولا لطلب الطعام والشراب.

 

 

عن اريج تونس

شاهد أيضاً

 مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده في أوائل سبتمبر

 مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده في أوائل سبتمبر

   مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده في أوائل سبتمبر   المصدر رويترز   قال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: